نشر قرار التهاب الكبد الفيروسي

اعتمدت الدول الأعضاء بالإجماع قرارًا جديدًا بشأن التهاب الكبد الفيروسي في الشهر الماضي في الدورة رقم 67 لجمعية الصحة العالمية. قد تبدو هذه سياسة رفيعة المستوى جدًا، إلا أن لها تأثير كبير على أرض الواقع. يمثل هذا القرار أداة دعم قوية: فقد وقعت كل الدول الأعضاء على مطالباته التي تتضمن التطعيم ووصمة المرض والوقاية والتشخيص والعلاج والمتابعة وغير ذلك الكثير. إذا كنت تمثل جماعة دعم تدعو إلى التغيير، فانتبه إلى أن حكومتك قد قررت القيام بأمر ما بشأن مجموعة كاملة من قضايا التهاب الكبد الفيروسي في اجتماع القرار ذلك. إذًا ما المطلوب منا القيام به الآن؟

سنتعاون عن كثب مع منظمة الصحة العالمية والحكومات لضمان تنفيذ هذا القرار. كما نتطلع إلى تعرّف منظمات المجتمع المدني على القرار وتعاونها مع حكومات بلادهم لتحقيق أهدافه.

قبل البدء في استخدام هذا القرار كأداة دعم، ربما تحتاج إلى الاطلاع على بعض مواردنا التي تشمل تقرير السياسة العالمي الخاص بنا وتقرير المجتمع المدني المنتظَر حول التهاب الكبد الفيروسي. لمزيدٍ من المعلومات حول ما يجري في بلدك بشأن هذا الصدد أو لمزيدٍ من المعلومات حول كيفية دعمنا لك في عملك التأييدي، يرجى التواصل معنا.