يعد اليوم العالمي لالتهاب الكبد يومًا بالغ التأُثير. وكل فعالية تحدث، بدءًا من أصغر حامل لنشرات التوعية في عيادة محلية حتى كبرى المسيرات في الشوارع الرئيسية المزدحمة، تقربنا أكثر من هدفنا وهو القضاء على التهاب الكبد الفيروسي. وفي هذا العدد الخاص المعني باليوم العالمي لالتهاب الكبد، سنقدم لك بعض النصائح النهائية للمشاركة وسنعرض عليك كيفية تسجيل فعاليتك أو إيجاد فعالية قريبة منك. ليس لديك متسع من الوقت؟ يرجى قراءة قسم "أعمال الدعم الصغيرة" فيما يلي للتزود بطرق سريعة وسهلة تساعد في زيادة الوعي. يبدو لنا بالفعل أن اليوم العالمي لالتهاب الكبد هذا العام سيصل إلى أناس أكثر من ذي قبل. هل تعتقد أننا لن نهزم التهاب الكبد الفيروسي مطلقًا؟ هذا هو اليوم العالمي لالتهاب الكبد، أعد التفكير.

 

التهاب الكبد.. ادعمنا بمشاركتك: الفعاليات

ألقِ نظرة على خريطة فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد لترى ما يحدث حول العالم ولتجد فعالية بالقرب منك. إذا كانت لديك فكرة ما للاحتفال بهذا اليوم، فما زال أمامك متسع من الوقت للانضمام إلى صفحة الفعاليات الرسمية – اضغط على الرابطلتحميل تفاصيل ما تعتزم القيام به.

 

أعمال الدعم الصغيرة

يتضمن اليوم العالمي لالتهاب الكبد ملايين من الناس حول العالم ويمكن لأصغر عمل توعوي أن يساعد في نشر الرسالة إلى حد بعيد. ونقدم هنا نماذج لأعمال دعم صغيرة يمكن أن تقوم بها اليوم.

  • التسجيل في موقع Thunderclap: سجّل باستخدام حساب فيس بوك أو تويتر الخاص بك حتى يصل عدد المشتركين إلى أكثر من 11 مليون شخص يقدمون رسالة في اليوم العالمي لالتهاب الكبد في الثامن والعشرين من يوليو
  • تصميم الملصق الخاص بك عبر الانترنت ومشاركته مع أصدقائك: استخدم أداة التخصيص عبر الانترنت خاصتنا لتصميم الملصق الخاص بك. قم بإضافة صورة أو غيّر الكلمات لتبدع ملصقًا يجد صدىً واسعًا لدى أصدقائك وأسرتك. يمكنك بعد ذلك مشاركته عبر وسائل الإعلام الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني وشجع أصدقائك على عمل الملصق الخاص بهم.
  • التقط صورة للشيء الذي جعلك تعيد تفكيرك: هل رأيت من قبل وجهًا في مكان ما أو شيئًا مظهره غريب؟ التقط صورة وارفعها على معرض الصور. ويمكنك أيضًا المشاركة عن طريق إرسالها في تغريدة إلى #thinkagain.
  • المشاركة في حملة تويتر الخاصة بنا: نحن نعمل على تحويل سلبية الأشخاص إلى رسائل إيجابية من خلال جدار تغريدات تفاعلي، ويمكنك المساعدة من خلال تغريدة واحدة إلى #thinkhepatitis في السابع والعشرين أو الثامن والعشرين من يوليو. اكتشف كيف تهدم الجدار.
  • مشاركة منشور على الفيس بوك: هل أبديت إعجابك بـ اليوم العالمي لالتهاب الكبدعلى الفيس بوك؟ شارك بمنشور من أجل زيادة الوعي.

 

المجتمع المدني يتحدث: تقرير جديد من المقرر إطلاقه في اليوم العالمي لالتهاب الكبد

في تقرير سيتم إصداره في اليوم العالمي لالتهاب الكبد، تقدم أكثر من 90 منظمة استجاباتها لسياسات حكوماتها وبرامجها المتعلقة بالتهاب الكبد الفيروسي. وسيكون التقرير متاحًا على الإنترنتحيث يمكنك مقارنة استجابات المجتمع المدني باستجابات الحكومات.
علاوة على ذلك، سيكون بإمكانك تنزيل استجابات البلدان الفردية والتصميمات الصورية والمعلومات الإقليمية والعالمية. وسيتوفر أيضًا كتيب ملخص تنفيذي يمكن استخدامه لعرض نتائج التقرير الأساسية.
هل استجبت لتقرير المجتمع المدني؟ كن على تواصل لتعرف كيف يمكن أن تكون جزءًا من الإصدار الإعلامي

 

الفيديو الرسمي لليوم العالمي لالتهاب الكبد

هذا ما سيحدث في حالة الجمع في عمل واحد بين المغني ريتشارد تشيس، المعروف بموسيقاه الهادئة، مع خبير فن تحريك العرائس لتسجيل رسالة لليوم العالمي للالتهاب الكبدي...

 

اليوم العالمي لالتهاب الكبد في دورة ألعاب الكومنولث 

إذا كنت ستشاهد ماراثون الرجال في ألعاب الكومنولث، فيمكنك أن ترصد رسائلنا في الخلفية بينما يجتاز المتسابقون ميدان سان إينوك! سيكون لنا حضور في الدورة يومي 27 و28 يوليو من خلال واحدة من كبرى شاشات LED في العالم لزيادة الوعي حول التهاب الكبد الفيروسي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وHepatitis Scotland وHepatitis C Trust Scotland ودائرة الصحة الوطنية لمدينة جلاسجو والحكومة الاسكتلندية. نحن كذلك نحظى بدعم اليونيسيف، المؤسسة الخيرية الرسمية الراعية للألعاب.
تعرض الشاشة "جدار تغريدات" تفاعلي مكون من لبنات توضح الجوانب السلبية لمرض التهاب الكبد الفيروسي التي يواجهها المصابون بهذا المرض بشكل يومي. وفي كل مرة يرسل فيها شخصٌ ما تغريدة على هاشتاج الحملة #ThinkHepatitis، سيتم تدوير لبنة ما لكي تكشف عن حقيقة إيجابية تفند التصورات المسبقة لدى الأشخاص حول مرض التهاب الكبد الفيروسي. تغريدة واحدة فقط كفيلة بتحويل جدار من وصمة المرض والمعاناة إلى رسائل من القوة والأمل.
إننا نريد من الجميع، أيًا كان مكانهم، المشاركة في هذا الأمر حتى يمكننا إجراء بث مباشر لتلك الفعالية هنا على موقعنا الإلكتروني في الفترة من 24 إلى 29 يوليو. أينما كنت، إذا أرسلت تغريدة إلى #ThinkHepatitis، فستعمل تغريدتك على تحويل لبنة سلبية إلى رسالة إيجابية على جدار التغريدات، ويمكنك متابعة ذلك عبر الإنترنت حتى يمكننا معًا أن نحول جدارًا سلبيًا إلى جدارٍ إيجابي.
وفي يوم الاثنين 28 يوليو ستُجري منظمة الصحة العالمية دردشة تغريدات باستخدام #ThinkHepatitis. وسيُجيب نخبة من الخبراء حول العالم وعن أسئلتك بشأن مرض التهاب الكبد الفيروسي عبر حساب تويتر @WHO.
تُشتهر اسكتلندا بممارساتها الرائدة الأفضل في مجال الرعاية والوقاية من مرض التهاب الكبد، وإذا ما أضفنا إلى ذلك تدفق الآلاف من الناس من حول العالم إليها لحضور الألعاب، فإنها تصبح المكان الأمثل للاحتفال هذا العام. وحتى إذا لم تتمكن من القدوم إلى مدينة جلاسجو لتكون معنا، اعرف كيف يمكنك أن تكون جزءًا من فعالية دورة ألعاب الكومنولث.